•·.·´¯`·.·• منتديات احلام البنات •·.·´¯`·.·•

•·.·´¯`·.·• منتديات احلام البنات •·.·´¯`·.·•

منتديات احلام البنات للبنات فقط
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مدينة ماتسوياما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
princessmona
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 894
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
العمر : 18
الموقع : مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: مدينة ماتسوياما   الإثنين نوفمبر 16, 2009 9:43 am

سك

بسم الله الرحمن الرحيم

[b]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

[b]مرحبًا أخواتى بإذن الله تكونوا بخير أنا اليوم سإحدثكم عن إحدى المدن اليابانية الجميلة و هى مدينة ماتسوياما فأرجو أن ينال الموضوع إعجابكم

[b]يضم الأرخبيل اليابانى أربع جزر رئيسية أصغرها هى جزيرة شيكوكو ،وهى جزيرة تكاد تكون مستطيلة

الشكل و تقع محصورة بين جزيرة كيوشو فى الجنوب و الجزء الغربى من جزيرة هونشو أكبر جزر اليابان،و فى الجزء الشمالى الغربى من شيكوكو تقع مدينة ماتسوياما . تواجه المدينة بحرًا هادئًا و تتمتع بمناخ معتدل و هذا الموقع المريح يفسر التواجد البشرى فيها منذ قديم الزمان ، و يبلغ عدد سكان ماتسوياما الحالى حوالى 470 ألف شخص .

و قد اكتسبت ماتسوياما ثقافة خاصة بها من بين مظاهرها أن سكانها فخورون بها و سوف تجد ثلاثة رموز للمدينة على لافتاتها السياحية و خرائطها بل و حتى على بطاقات الاسم التى يحملها العاملون فى بلدية المدينة،و تتلخص الرموز الثلاثة فى عبارة "إيدييو تو- شيروتو- بونجاكو- نوماتشى" أو "مدينة العيون الساخنة و القلاع و الثقافة الأدبية" .

ترتفع قلعة ماتسوياما برشاقة لتطل على المدينة من التل المسمى كاتسو- ياما أو جبل كاتسو إرتفاع 132م، و يقع التل فى قلب المدينة و تحيط بالقلعة فوقه أشجار و خضرة، و يمكن رؤية القلعة من الحى التجارى المزدحم أسفلها .

وقد كانت قلعة ماتسوياما تشتمل على برج رئيسى من خمسة أدوار عندما بنيت للمرة الأولى فى بداية القرن السابع عشر و لكن البرج انهار فى النصف الثانى من القرن الثامن عشر عندما احترق بفعل البرق، أما البرج الحالى فقد أعيد بناؤه فى منتصف القرن التاسع عشر فى أواخر فترة بناء القلاع فى اليابان.

للوصول إلى القلعة يمكنك السير فى الممر المتصل بالتل من الشرق إلى الغرب و هو ممر لايسمح فيه بمرور السيارات لذلك يتاح لك خلال رحلة الوصول للقلعة و التى تستغرق حوالى نصف الساعة أن تستمتع بالسير فى وسط الاشجار منصتًا إلى زقزقة الطيور، على أنه يمكنك أيضًا إذا شئت أن تصعد إلى القلعة راكبًا "التلفريك".

يوجد فى اعلى التل حائط حجرى يحيط بالمنطقة الرئيسية أو "الهونمارو" . توجد خلف السور ساحة مكشوفة واسعة تشرف على منظر كامل للبرج الرئيسى الأنيق ،أدلف إلى الداخل البرج الرئيسى حتى تصل إلى سلم خشبى ضيق شديد الانحدار بدرجة مخيفة وهو يؤدى إلى حجرة واسعة نسبيًا توجد فى أعلى دور بالبرج.

تقع النوافذ الواسعة فى مواجهة الجهات الأربع تقريبًا و توفر منظرًا خلابًا للمدينة كلها من الأسفل.

فى الناحية الجنوبية للقلعة نجد حديقة "نانومارو" التاريخية حيث كان يقع فى الماضى منزل سيدة القلعة.

يقع مركز المدينة فى مكان قريب و يضم مكاتب البلدية و البنوك و المتاجر الكبرى و المحال التجارية الصغيرة ،و البنوك و المتاجر الكبرى و المحال التجارية الصغيرة ، و يقع منتجع دوجو للعيون الساخنة بعد كيلومترين شرقًا بينما تقع محطة "ماتسوياما جى آر" على بعد كيلو متر واحد غربًا. إن مدينة ماتسوياما التى نشأت حول القلعة هى مقر للعديد من المؤسسات و المنشآت التى تخدم الإقليم كله و هناك شبكة كبيرة من الأتوبيسات و عربات الترام تجعل الوصول إليها جميعًا من أيسر الأمور.

منتجع دوجو للعيون الساخنة هو أقدم منتجع فى اليابان و تقول الأسطورة أن طائر بلشون أبيض أو مالك الحزين قام بتضميد ساقه الجريحة فى هذا المكان . و مبنى المنتجع الرئيسى الذى يضم حمامًا عامًا هو مبنى خشبى فخم يتكون من ثلاثة أدوار و تم بناؤه عام 1894 .و يقع هذا الحمام وسط حى لحمامات العيون الساخنة ومع ذلك فهو يلفت النظر إليه فى الحال.فى الساعة السادسة صباحًا تصدر طبلة كبيرة دقة عالية من برج "شينرو كاكو" أعلى السطح معلنة فتح أبواب الحمام فيتوافد عليه فى الحال سكان المدينة و السائحون من نزلاء الفنادق المجاورة متطلعين جميعًا لغطسة الصباح الأولى ،ويظل الحمام مشغولاً برواده طوال اليوم.

تتولى البلدية إدارة الحمام لذلك هو متاح للجميع بلا استثناء،و يمكن لأى فرد أن يستأجر هنا رداء يسمى "يوكاتا" و هو شبيه بالكيمونو و كذلك منشفة للجسد ثم يستمتع بالغطس فى مياه الحمام ليسترخى بعد ذلك فوق حصيرة التاتامى حيث يقدم له الشاى و المرطبات الخفيفة.إنه مكان مثالى لليابانيين الذين لا يعادل عشقهم لحمامات العيون الساخنة شيئًا آخر فى الوجود.

و ترتبط مدينة ماتسوياما ارتباطًا قويًا بنوع تقليدى من الشعر اليابانى يعرف باسم "هايكو"، وإذا كنت تسمع هذا الاسم للمرة الأولى فسوف يدهشك أن تعلم أن كل قصيدة من هذا الشعر تحتوى على 17 مقطع فقط و قد بلغت مهارة اليابانيين فى تأليف هذه القصائد الشعرية القصيرة أوج قمتها فى أواخر القرن السابع عشر بتأثير من الشاعر العظيم ماتسو وباشو ،و فى نهاية القرن التاسع عشر قام أستاذ كبير للشعر من مواليد ماتسوياما وهو الشاعر ماساؤكا شيكى ، قام بتحديث هذا النوع من الشعر و منحه حياة جديدة،واليوم نجد إناسًا كثيرين من أنحاء الأرض المختلفة يجربون تأليف قصائد من الهايكو بالإنجليزية و الصينية و الفرنسية و غيرها من اللغات الأخرى.

إن سكان ماتسوياما يشعرون بفخر شديد إزاء مشاعرهم ماساؤكا حتى أنهم أقاموا فى المدينة متحفًا باسمه، و سوف تجد نماذج من أبياته فى الهايكو معروضة فى مختلف أنحاء المدينة.

و أحد الأصدقاء المقربين لماساؤكا هو ناتسومى سوسيكى و هو أكثر الأدباء اليابانيين شعبية من فترة الحداثة المبكرة ، وهو صاحب الصورة المطبوعة على العملة الورقية اليابانية من فئة الألف ين.

و قد جاء ناتسومى إلى مدينة ماتسوياما عقب تخرجه من الجامعة ليعمل كمدرس للغة الإنجليزية بإحدى مدارسها الإعدادية ، و قد كتب فيما بعد قصة "بوتشان" أو المدرس الصغير،وهى رواية مضحكة إلى حد ما من وحى تجربته فى ماتسوياما .ولا زال الكثير من اليابانيين يقرأون تلك الرواية وقد ظلت إلى اليوم تحظى بشعبية كبيرة بين سكان ماتسوياما و يرجع ذلك فى جزء منه إلى بطلها الذى يتدفق عاطفة و يحمل اسم الدليل بوتشان ،و الواقع أنهم ينظرون إليها كعمل فنى يتحدث عن الذكريات الجميلة للأيام الخوالى فى المدينة، و سوف تجد الكثير مما يشير إلى الرواية فى كل أنحاء المدينة وحتى فى تصميم الفطائر و على عربات الترام.

تعرف ماتسوياما أيضًا بأنها مقر لبعض المعابد البوذية التى يتوافد عليها الحجاج حيث يتبعون طريقًا يمتد لمسافة 1400كم متعرجًا حول جزيرة شيكوكو فى اتجاه دوران عقرب الساعة بداية من الطرف الشمالى الشرقى للجزيرة ،يمر الطريق بثمانية و ثمانين معبد (فوداشو)يزورهم الحجاج و هو بذلك يعد طريق فريد من نوعه فى العالم ،وهذا الطريق هو من أفكار الراهب كوكاى فى القرن التاسع و بحلول القرن السابع عشر كان قد اجتذب عددًا كبيرًا من الحجاج.

يتوافد على هذا الطريق اليوم عشرون ألف حاج سنويًا من كافة أنحاء اليابان يقطعونه بالسيارة أو الحافلات العامة بينما يقوم أكثر من ألفين حاج بقطع الطريق بكامله سيرًا على الأقدام.

من بين هذه المعابد الثمانية و الثمانين يقع سبعة معابد داخل حزام مدينة ماتسوياما و أحدهم يسمى معبد إيشيته- جى و هو قريب من منتجع دوجو للعيون الساخنة و يكاد يكون من المؤكد أن ترى هنا حجاج برداء الحج الأبيض و قبعة عريضة الحافة و فى يد كل منهم عصا طويلة.

القلعة و الحمام الساخن و الحجاج تجدهم جميعًا هنا فى ماتسوياما ،إنها مدينة تحملنا إلى زمن مضى و تدعنا نستجم و نرتاح.

هذه يا أخواتى مدينة ماتسوياما فأرجو أن تكونوا استفدتوا و استمتعتوا مع الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlamalbanat12.ahlamontada.net
smsma
بنوتة ماسية
بنوتة ماسية
avatar

عدد المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العمر : 19
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: مدينة ماتسوياما   الخميس نوفمبر 26, 2009 7:01 pm

شكرا على التوبيك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
princessmona
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 894
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
العمر : 18
الموقع : مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: رد: مدينة ماتسوياما   الجمعة نوفمبر 27, 2009 9:13 am

العفو

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlamalbanat12.ahlamontada.net
*hannah montana*
بنوتة ماسية
بنوتة ماسية
avatar

عدد المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 19/11/2009
العمر : 23
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: مدينة ماتسوياما   الجمعة نوفمبر 27, 2009 10:09 am

ميرسي لمجهودك الجميل ده

_________________
عضوة في شلة بنات شكل ثاني


00000




*hannah montana* سابقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://stargirls.arabstar.biz/
princessmona
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 894
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
العمر : 18
الموقع : مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: رد: مدينة ماتسوياما   السبت نوفمبر 28, 2009 9:33 am

العفو يا قمر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlamalbanat12.ahlamontada.net
 
مدينة ماتسوياما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•·.·´¯`·.·• منتديات احلام البنات •·.·´¯`·.·• :: الاقسام الترفيهية :: منتدى السفر و الرحلات-
انتقل الى: